الكرة الذهبية 2013 | خاص: لماذا لن يستفيد رونالدو وريبيري مادياً من الجائزة إن فاز أحدهما بها ؟

/

جول يكشف عن ضربة موجعة لنجمي ريال مدريد وبايرن ميونخ...
لن يكون بمقدور نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو أن يستفيد مادياً من جائزة الكرة الذهبية في حالة فوزه بها وذلك بسبب اتفاقية بين الفيفا وشركة أديداس للملابس والأدوات الرياضية.

ووفق هذه الاتفاقية، فإن الشركة الراعية لنجم برشلونة ليونيل ميسي تمتلك الحقوق الحصرية للكرة الذهبية ولن يكون بمقدور رونالدو أو حتى فرانك ريبيري أن يستفيدا من عدة مزايا يحصل عليها ميسي بسبب تعاقدهما مع شركة نايكي للأدوات والملابس الرياضية.

فأديداس على سبيل المثال أصدرت في يناير من عام 2013 حذاءً خاصاً لميسي من طراز f50 احتفالاً بالكرة الذهبية الرابعة على التوالي كما أطلقت حملة ترويجية في ربيع 2013 لنفس السبب.

وقال مدير أديداس في المملكة المتحدة وآيرلندا بن جولدهاجن لـ Goal "هذه الشراكات الرسمية هي السبب في لماذا نستخدم اسم الجائزة الرسمي في أغراضنا الدعائية ولماذا لا يكون بإمكان نايكي هذا الأمر".

وتابع في تصريحاته الخاصة "بالتأكيد سنكون حريصين على تكرار نفس الاتفاقية وتجديدها علماً بأن ميسي سيجصل على حذائه الخاص به هو فقط في مارس سواء فاز بالكرة الذهبية أو لا".

على النقيض، فإن نايكي لن يكون بمقدورها إصدار منتجات رياضية مُستلهَمة من فوز رونالدو بالكرة الذهبية إن تم هذا الأمر وهو ما قد يشكل ضربة مادية موجعة لرونالدو الذي يعده كثيرون المرشح الأوفر حظاً لنيل الجائزة هذه المرة.

جدير بالذكر أن أديداس واحدة من 6 شركاء رسميين للفيفا وتقوم بإمداد الأخير بكل الكرات والمستلزمات الرياضية لكل بطولة ينظمها منذ عام 1970. في نوفمبر الماضي تم تجديد شراكة الـ43 عاماً بين الجانبين علماً بأن الصفقة الماضية كانت في عام 2005 بقيمة 30 مليون يورو في العام في حين يُعتقد أن الصفقة الجديدة ذات قيمة أكبر بكثير.

رونالدو لن يستطيع جمع الأموال من الكرة الذهبية كما يفعل ميسي...


وتؤمن أديداس بأنها ستحقق في مجال كرة القدم أرقام مبيعات قياسية في عام 2014 تقدّر بـ 2 مليار يورو مقارنة بـ1,7 مليون يورو في عام 2012 علماً بأن الكثير من المبيعات ستكون عن طريق نجم برشلونة.

جدير بالذكر أن Goal طلب تعليقاً من الفيفا ونايكي حول الأمر، إلا أنهما رفضا التعليق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Share on Facebook